الخميس، 14 فبراير 2008

اول كلامي سلام على كل الناس وده اول كلامي فعلا . انا هنا لكي اعبر عن كل ما في نفسي من أراء ......اخيرا وليس اخرا
اليوم الخميس الموافق 14/2/2008 وانا كنت اشاهد برنامج للأستاذ/ابرهيم عيسى وقبل منه كنت اشاهد على نفس القناة لقاء د/ زويل الحقيقه انتابتني مشاعرجميله و جياشه جدا تجاه المشاهدتين .
ولكني سأكتب للأستاذ ابراهيم عيسى حاولت كثيرا ان ابحث عن عنوان بريده الالكتروني لكي ابعث له بالرساله التاليه بشكل شخصي ولكني عدلت عن الفكره وقررت نشرها على مدونتي وكأنها حوارمن طرف واحد. ( من يكتب التاريخ )
الاستاذ المنير / ابراهيم عيسى
استمعت وشاهدت واحسست بحلقتكم من برنامج الفهرس يوم الخميس 14/2/2008 والتي كنتم تتناولون فيها قضية التاريخ وماهيته ومن يكتبه وكيف نتناوله نحن معشر القارئين وقد اندهشت كثيرا من تفصيلكم لكيفية تحكم الظروف المحيطه بتأريخ المؤرخ وبالتحديد في قضية خلاف الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين ومبعث اندهاشي هو انني وجدت ان الزمن يعيد نفسه بشكل يستدعي الوقوف بل الأعجب ان على سبيل المثال ماذكرتموه سيادتكم على منهج أبن عساكر في التأريخ مع كل الأحترام لجلال علمه وهو يستأنس بهوى النفس في التأريخ وهذا يحدث في وقتنا وعلى المستوى الشخصي لأي فرد من محيطي يحاول ان يقنع فرد اخر بحجته وقوة برهانه في امر او شاكلة ما بل واحيانا اتبع انا نفس الأسلوب مع الأخرين. الخلاصه اني اتابع بشغف باقي الموضوع ان شاء الله . وأنا لاعلم ما سبب تأثري الشديد بكلام أ / ابراهيم هل لأني احبه في الله وفي هذه الحاله تكون الشهادة مجروحة ام لاني احس انه لسان حالي وكأنني انا من اتكلم ام لان هذة هي خصائص الكلام الحق .
عموما أ/ أبراهيم عيسى بارك الله لك في ادواتك وأشكرك جزيل الشكر على هذا الفكر التنويري واشكر كل من اتاح لك ان تنيرنا.

هناك تعليقان (2):

محمد فاروق الشاذلى يقول...

أرجو أل يكون أول كلامك هو آخره
لماذا توقفت بعد المحاولة الأولى؟
أرجو أن تستمر

محمد فاروق الشاذلى يقول...

لقد وضعت لكم رابطاً على مدونتى نرجو أن تكون المعاملة بالمثل يا عم عصام
وكمان يرايت لو تحط رابط لمدونة دفاعاً عن رسول الله ودى هتلاقى الرابط بتاعها عندى
محمد فاروق
http://2lbmasry.blogspot.com